Sunday 11 March 2018

فوركس فتوى حلال


فتاوى حلال الفوركس
هل يجوز التعامل بعملات في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) عبر الإنترنت؟ ما هو رأيك في قضية تابييت (التي تنص على الفائدة لعدم استخدام الصفقة في نفس اليوم)؟ ما هو أيضا رأيك في عملية المقاصة التي هي تأخير تقديم بعد 1-2 أيام بعد انتهاء العقد.
يجوز التعامل بالعملات إذا كانت الصفقة قد تم تسليمها والصفقة خالية من الشروط التي تنص على الربا، مثل النص على رسوم تأخير الصفقة، وهي الفائدة التي تحمل على المستثمر إذا لم يكن اتخاذ قرار بشأن الصفقة في نفس اليوم.
وفيما يتعلق بالتبادل اليدوي، نوقش هذا في جواب السؤال رقم: 72210.
وفيما يتعلق برسوم تأجيل الصفقة وتداولها في الهوامش، أصدر مجلس الفقه الإسلامي بيانا بهذا الشأن جاء فيه ما يلي:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا يوجد فيه النبي، سيدنا وسيدنا محمد، وعلى أهله وصحبه. المضي قدما:
وقد بحث مجلس الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الثامنة عشرة التي عقدت في مكة المكرمة من 10 إلى 14/3/1427 ه (8-12 أبريل 2006 م) مسألة التداول في الهوامش يعني أن العميل يدفع مبلغا صغيرا من قيمة ما يريد شراءه، وهو ما يسمى "الهامش"، ويقوم الوكيل (البنك أو غيره) بدفع الباقي كقرض بشرط أن يظل عقد الشراء في اسم الوكيل كرهن للأموال التي تم إقراضها.
بعد الاستماع إلى البحث الذي تم تقديمه والمناقشة التفصيلية حول هذا الموضوع، فإن رأي المجلس هو أن هذه الصفقة تتضمن ما يلي:
1- التعامل في البيع والشراء لغرض الربح، ويتم ذلك عادة بعملات رئيسية أو شهادات مالية (أسهم وسندات) أو بعض أنواع المنتجات، ويمكن أن تشمل التجارة في الخيارات والعقود الآجلة ومؤشرات رئيسية الأسواق.
2- القروض التي تشير إلى الأموال التي يقدمها الوكيل للعميل مباشرة إذا كان الوكيل هو بنك أو عن طريق طرف ثالث إذا كان الوكيل ليس مصرفا.
3 - الربا، والذي يحدث في هذه الصفقة في شكل رسوم لتأخير الصفقة. هذا هو الفائدة التي يتم تحميلها على المشتري إذا لم يتخذ قرارا في نفس اليوم، والتي قد تكون نسبة من القرض أو مبلغ محدد.
4 - الهيئة، وهي الأموال التي يحصل عليها الوكيل نتيجة تعامل المستثمر (العميل) من خلاله، وهي نسبة متفق عليها من قيمة البيع أو الشراء.
5 - التعهد وهو التزام يوقعه العميل يوافق على ترك العقد مع الوكيل كرهن للحصول على قرض مما يعطيه الحق في بيع هذه العقود واستعادة القرض إذا بلغت خسائر العميل نسبة معينة من الهامش، ما لم يقم العميل بزيادة التعهد من أجل التعويض عن انخفاض في سعر المنتج.
وترى اللجنة أن هذه المعاملة غير مسموح بها للشريعة للأسباب التالية:
أولا: ينطوي على الربا الواضح الذي يمثله إضافة إلى مبلغ القرض الذي يسمى "دفع رسوم تأخير الصفقة". هذا هو نوع من الربا المحرم. قال الله تعالى:
"يا أيها الذين آمنوا! الخوف الله والتخلي عن ما تبقى (من قبلك) من رباع (من الآن فصاعدا) إذا كنت (حقا) المؤمنين.
279. وإذا لم تفعل ذلك، فأخذ إخطارا للحرب من الله ورسوله، ولكن إذا التوبة، فإنك ستحصل على رأس مالك. لا تتعامل بغير وجه حق (من خلال طلب أكثر من رأس المال الخاص بك)، ولا يجوز التعامل معها بشكل غير عادل (من خلال تلقي مبالغ أقل من رأس المال الخاص بك) "
ثانيا: على الوكيل أن يتعامل معه، مما يؤدي إلى الجمع بين تقديم قرض لشيء في المقابل ودفع العمولة، وهو ما يشبه الجمع بين تقديم قرض وبيع في الوقت نفسه، وهو أمر محظور في الشريعة " آه لأن رسول صلى الله عليه وسلم قال: "لا يجوز إعارة وبيع في نفس الوقت ... رواه أبو داود (3/384) والترمذي ( 3/526) الذي قال إنه حديث صحيح صحيح. وفي هذه الحالة استفاد من قرضه، ووافق الفقهاء على أن كل قرض يحقق فائدة هو حرام الربا.
ثالثا: إن التعاملات التي تتم بهذه الطريقة في الأسواق العالمية تتضمن عادة العديد من العقود المحرمة حسب الشريعة مثل:
1- التعامل في السندات التي تأتي تحت عنوان الربا المحرم. وقد جاء ذلك في قرار لمجلس الفقه الإسلامي في جدة، لا. 60، في دورتها السادسة.
2- التعامل بشكل عشوائي في أسهم الشركة. وجاء في البيان الرابع لمجلس الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الرابعة عشرة عام 1415 ه، أن حرام التعامل في أسهم الشركات التي تحرم أغراضها الرئيسية، أو أن بعض تعاملاتها تشمل الربا.
3 - بيع العملات يتم عادة بدون تبادل اليدين الذي يجعلها جائزه للشريعة.
4- التعامل في الخيارات والعقود الآجلة. قرار مجلس الفقه الإسلامي في جدة رقم (63)، في دورته السادسة، أن الخيارات غير مسموح بها للشريعة، لأن موضوع التعامل في هذه العقود ليس نقودا أو خدمات أو التزاما ماليا يجوز التبادل فيه. وينطبق الشيء نفسه على العقود الآجلة والتداول في المؤشرات.
5- في بعض الحالات يقوم الوكيل ببيع شيء لا يملكه وبيع ما لا يملكه ممنوعا في الشريعة.
رابعا: تنطوي هذه المعاملة على ضرر اقتصادي للأطراف المعنية، ولا سيما العميل (المستثمر)، واقتصاد المجتمع بشكل عام، لأنه يقوم على الاقتراض الزائد والمخاطرة. وعادة ما تنطوي هذه الأمور على الغش، والتضليل، والشائعات، والاكتظاظ، والتضخم الاصطناعي للأسعار، والتذبذب السريع والقوي للأسعار، بهدف الحصول على الثراء بسرعة والحصول على وفورات الآخرين بطرق غير مشروعة. ومن هنا تأتي تحت عنوان استهلاك الثروة الشعبية بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تحويل الثروة في المجتمع من نشاط اقتصادي حقيقي مثمر إلى هذا النوع من المخاطر التي ليس لها ميزة اقتصادية، وقد تؤدي إلى اضطرابات اقتصادية حادة من شأنها أن تتسبب في خسارة كبيرة ضرر في المجتمع.
وينصح المجلس المؤسسات المالية باتباع طرق التمويل المنصوص عليها في الشريعة والتي لا تنطوي على الربا وما شابه ذلك، وليس لها آثار اقتصادية ضارة على عملائها أو على الاقتصاد بشكل عام، مثل الشراكات الشرعية وما شابه ذلك. والله هو مصدر القوة.
الله صلى الله عليه وآله وسلم على نبينا محمد وجميع أهله وصحبه. انتهى من مجلة الجماعة الفقهية الإسلامية، العدد 22، p. 229.
نسأل الله أن يرشدنا وأنت.
والله أعلم.
الاقسام.
مقالات وكتب.
مقدمة في الإسلام.
الفتاوى الجديدة.
إرسال سؤال.
اتصل بنا.
جميع الحقوق محفوظة ل إسلامكا & كوبي؛ 1997-2018 0.08.

فتاوى حلال الفوركس
وأنا أعلم أن التعامل مع نظام الفوركس المنتظم ينطوي على الربا وغيرها من المخالفات، ويحظر كما ذكر مجلس الفقه. سؤالي يتعلق بالتعامل مع الفوركس الإسلامي، الذي لديه أيضا بعض المخالفات، ولكن ليس هناك ربا صارخ يشارك فيه. كل ما أفعل هناك هو نوع واحد فقط من الأعمال التي من خلالها كسب المال، الذي يشتري الذهب عندما تكون رخيصة وبيعه عندما تكون مكلفة، وأنا كسب المال نتيجة للفرق في السعر. أنا لا أتعامل مع أي شيء آخر، لكنني أحقق قدرا كبيرا من الأرباح من ذلك. لكنني اكتشفت أن الفوركس لا يجعلني التجارة مع المال الذي أودعت هناك؛ بل هو مجرد تأمين ضد الخسارة، في حالة فقدان، حتى يتمكنوا من اتخاذ حقوقهم. ويتم التعامل من خلال التعزيز المالي الذي يضاعف مبلغ المال الذي إيداع ما يصل إلى مائة مرة، أي أنا أودع ألف دولار، وأنا يمكن أن تنفذ صفقة بقيمة مائة ألف دولار، وأنها لا تأخذ أي ولكنها تستفيد من الفرق في السعر بين الطلب والبيع. وبعبارة أخرى، فإنهم لا يقدمون لي قرضا من أجل شيء، ولكن لأنه عندما أقترض، وسوف تفعل هذه الصفقة من خلالهم، وأنها سوف كسب المال منه، على الرغم من أنها لا تتقاضى أي مصلحة. ما حكم المال الذي أقوم به، وإذا كان هناك أي خطية، يتحمل هذا العبء؟ إذا أعطيت بعض تلك الأموال في صدقة، هل تجعلها حلال؟
الحمد لله رب العالمين.
التعامل مع الهوامش، أو مع نظام الفوركس، هو أمر أصدر مجلس الفقه الإسلامي بيانا بأنه محرم وغير مسموح به. قد ترى نص هذا البيان في جواب السؤال رقم: 106094. ما يسمى "الفوركس الإسلامي" لا يخلو من الأشياء المذكورة في ذلك البيان لأسباب الحظر، أو معظمها.
وفيما يلي الأسباب التي ذكرها المحامي المعني بالحظر:
أولا: ينطوي على الربا الواضح الذي يمثله إضافة إلى مبلغ القرض الذي يسمى "دفع رسوم تأخير الصفقة". هذا هو نوع من الربا المحرم.
حقيقة أن بعض المؤسسات التي تتعامل في الهوامش قد ألغت هذه الرسوم لا يعني أن التعاملات حلال، لأن المخالفات التالية لا تزال موجودة:
مزيج من إعطاء القرض والحصول على شيء في المقابل. لقد ذكرت أنك لا تعطيك قرضا مجانيا. بل هو حتى يتسنى لك شراء وبيع من خلالها، بحيث يمكن أن تستفيد من الفرق في الأسعار.
وتقول في بيان المجلس:
ثانيا: على الوكيل أن يتعامل معه، مما يؤدي إلى الجمع بين تقديم قرض لشيء في المقابل ودفع العمولة، وهو ما يشبه الجمع بين تقديم قرض وبيع في الوقت نفسه، وهو أمر محظور في الشريعة " آه لأن رسول صلى الله عليه وسلم قال: "لا يجوز إعطاء قرض وبيع في نفس الوقت ..." رواه أبو داود (3/384) والترمذي ( 3/526) الذي قال إنه حديث صحيح صحيح. وفي هذه الحالة استفاد من قرضه، ووافق الفقهاء على أن كل قرض يحقق فائدة هو حرام الربا.
ولا يوجد تبادل يدوي فيما يتعلق بالتبادل المباشر بين العملات والذهب والفضة. ويأتي هذا تحت الربا النسوية.
وقال المجلس: "إن شراء وبيع العملات يتم عادة دون التبادل المباشر المنصوص عليه في الشريعة، ويسمح بالتخلص منها (بعد شرائها).
وهو يسبب ضررا للاقتصاد. وجاء في بيان المجلس:
رابعا: تنطوي هذه المعاملة على ضرر اقتصادي للأطراف المعنية، ولا سيما العميل (المستثمر)، واقتصاد المجتمع بشكل عام، لأنه يقوم على الاقتراض الزائد والمخاطرة. وعادة ما تنطوي هذه الأمور على الغش، والتضليل، والشائعات، والاكتظاظ، والتضخم الاصطناعي للأسعار، والتذبذب السريع والقوي للأسعار، بهدف الحصول على الثراء بسرعة والحصول على وفورات الآخرين بطرق غير مشروعة. ومن هنا تأتي تحت عنوان استهلاك الثروة الشعبية بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى تحويل الثروة في المجتمع من نشاط اقتصادي حقيقي مثمر إلى هذا النوع من المخاطر التي ليس لها ميزة اقتصادية، وقد تؤدي إلى اضطرابات اقتصادية حادة من شأنها أن تتسبب في خسارة كبيرة ضرر في المجتمع.
ما يسمى "الفوركس الإسلامي" قد يتجنب مخالفة واحدة، وهي رسوم تأخير الصفقة، ولكنها ليست آمنة من الجمع بين الإقراض والحصول على شيء في المقابل، وانتهاك تأخير التبادل اليدوي إلى اليد، و مما يسبب ضررا للاقتصاد.
نصيحتنا لك أن تخاف الله تعالى، وأن تمتنع عن هذه الوسائل المحظورة لكسب الرزق. يجب أن تفهم أن ما هو مع الله لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال طاعته، وأن هذا المحرم يلغي البركة (نعمة) ويؤدي إلى عواقب وخيمة. نسأل الله أن يبقينا وأنت آمنة وسليمة.
والله أعلم.
الاقسام.
مقالات وكتب.
مقدمة في الإسلام.
الفتاوى الجديدة.
إرسال سؤال.
اتصل بنا.
جميع الحقوق محفوظة ل إسلامكا & كوبي؛ 1997-2018 0.082.

تداول العملات الأجنبية: يجوز للمسلمين؟
العلماء المحترمين، كما سالامو `أليكوم. هل يجوز للمسلم أن يدخل في تداول الفوركس مع أي وسيط يقدم حسابا إسلاميا؟ جازاكوم الله خيران.
وا `أليكوم كما سالامو وا رحمة الله وبركاته.
بسم الله الرحمن الرحيم .
كل الثناء والشكر يعودان إلى الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس، وهو نوع من تداول العملات عبر الإنترنت، ينطوي على بعض العوامل التي قد تتعارض مع الشريعة.
وفي رده على سؤالك، قال الأستاذ الدكتور منزر كهف، أستاذ التمويل الإسلامي والاقتصاد في كلية الدراسات الإسلامية في قطر:
الفوركس هو المضاربة مع العملات. ليس له هدف منتج ولا يحقق أي فائدة للمجتمع أو الإنسانية، لذلك من أين ستحصل على ربحك؟
انها تأتي من فقدان شخص آخر. قد يكون الحساب بلا فائدة، ولكن هذا ليس كافيا لأن يكون حلالا لأننا نتحدث هنا عن المضاربة غير المنتجة المعاملات أو التداول الذي يتم دون هدف خلق القيمة.
عندما يتعلق الأمر بالظروف التجارية الخاصة نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل شرطين مهمين جدا في تداول العملات:
1) يجب أن يكون الدفع بالكامل في كل من العملات.
2) يجب أن يكون الدفع في وقت العقد.
في الفوركس، يمكنك شراء على الهامش. وهذا هو، يمكنك شراء 100،000 قيمة العملة ولكن دفع 5000 فقط. فمن غير الصحيح أن نعتقد أن وسيط يقرض لك 95،000 دون فائدة؛ فإن العقد نفسه لا يتطلب سوى مبلغ صغير لارتكاب هذا المبلغ الكبير.
وعلاوة على ذلك، الشرط الثاني غير راض لأن معظم المعاملات هي العقود الآجلة.
وهذا يعني أنه حتى لو تم سداد المبلغ بالكامل وفي وقت العقد (أي عدم وجود معاملة هامش ولا عقود مستقبلية)، فإن المعاملة ليست حراما؛ ولكنها تظل مسألة تربح من الصفقات المضاربة دون القيام بأي تجارة أو إنتاج حقيقي.
لن أنصح أي واحد لاستخدام الفوركس لأن معاملاته يقال أنها خالية من الفائدة، بل هي في الواقع، في انتهاك لقواعد تداول العملات (وهذا الانتهاك يسمى الربا في الشريعة، تحت اسم الربا - Fadl) وحتى عندما يتاجر واحد مع دفع كامل ودون أي مستقبل، فمن المضاربة للغاية وغير منتجة.
نبذة عن الأستاذ الدكتور منزر كهف.
أستاذ التمويل الإسلامي والاقتصاد في كلية الدراسات الإسلامية في قطر.

هل يسمح تداول الفوركس في الإسلام؟
* تم تحديث هذه المقالة في 17 مايو 2017 *
والسؤال المطروح حول ما إذا كان تداول الفوركس مسموحا به وفقا للشريعة الإسلامية هو سؤال صعب يجيب عليه بشكل قاطع. على الرغم من أن السلطات الإسلامية تتفق بالتأكيد على أن صرف العملات في ظل ظروف معينة هو الحلال (أي المسموح به وفقا للشريعة الإسلامية)، هناك بعض الخلاف فيما يتعلق بالضبط ما هي الشروط. دعونا ندرس القضايا واحدا تلو الآخر بعد النظر إلى قوله عن الموضوع من قبل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم):
& لدكو؛ الذهب للذهب والفضة للفضة والقمح للقمح والشعير للشعير والتواريخ للتمور والملح للملح، مثل لمثل، ونفس الشيء، جنبا إلى جنب. إذا كانت أنواع مختلفة ثم بيع ولكن تريد، طالما أنها اليد لتسليم. & رديقو؛
هل هناك شيء مثل تجارة الفوركس الحلال؟ هل الفوركس حلال أو حرام؟
تجارة الفوركس - فتوى حلال أو حرام.
الربا هو بالطبع محظورة تماما في الإسلام، وتعرف على نطاق واسع جدا. وهذا يعني أن أي نوع من الصفقة أو العقد الذي ينطوي على عنصر من الفائدة (الربا) لا يجوز وفقا للشريعة الإسلامية. لفترة طويلة، يعكس وسطاء الفوركس بالتجزئة ممارسة السوق في دفع أو فرض التاجر على الفرق في الفائدة بين العنصرين من أي زوج من العملات التي يبقى موقفها بين عشية وضحاها. في نهاية المطاف، استجاب معظم وسطاء الفوركس لقوى السوق (والضغط من التجار الإسلاميين) من قبل أن تصبح & لدكو؛ وسطاء الفوركس الإسلامية & رديقو؛ وتقديم & لدكو؛ حسابات الفوركس مسلم & رديقو؛ والتي تعمل دون دفعات الفائدة القياسية. قد تسأل كيف فعلوا ذلك والحفاظ على ربحية عملياتهم. وقد تحقق ذلك من خلال فرض عمولات متزايدة في صفقات الفوركس الفورية، وأصبحت هذه الممارسة السمة المميزة لجميع وسطاء الفوركس الإسلامي تقريبا. يمكن القول إن هذا في حد ذاته هو مجرد عنصر مموه الفائدة، وإذا تم أخذ هذا الرأي، فإنه يجعل تداول العملات الأجنبية إشكالية وفقا للشريعة الإسلامية.
كما تلغي مشكلة الفائدة أي إمكانية لتداول الفوركس الآجلة، حيث أن هناك دائما عنصر اهتمام مشترك في هذه المعاملات.
ومع ذلك، & لدكو؛ العادية & رديقو؛ الفوركس يمكن أن يؤدي تداول الفوركس الذي يقدمه وسطاء الفوركس، بدون مدفوعات أو رسوم فائدة ليلة وضحاها، إلى إزالة عقبة الربا.
ما الإسلام يقول على تجارة الفوركس على الانترنت.
بعد أن خفضت المسألة إلى واحد من الفوركس الفوركس التداول وعلى افتراض عدم وجود عنصر الفائدة التي تعتبر متورطة، ونحن ننتقل إلى العدد التالي. يبدو أنه يجوز فقط لدكو؛ طالما أنه [تبادل] هو اليد لتسليم و رديقو؛. ومن الواضح أن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كان يفكر في تبادل أنواع مختلفة من السلع التي يمكن أن تتم بين طرفين، مع الاعتراف بأن هذا كان جانبا طبيعيا وعادلا من التجارة. والسؤال هنا يكمن في ما يعتبر & لدكو؛ يد لتسليم & رديقو ؛. في الأيام الخوالي، كان هناك بالطبع أي أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف، وبالتالي فإن الجانب من جعل صفقة وجها لوجه (أو يدا بيد) لم يكن الكثير من السؤال. في الواقع، يمكن للمرء أن يستقيل أنه كان من الطبيعي والمقبول صفقة بين طرفين مختلفين. في العصر الحديث، يمكن القول أنه فيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية، يتم الاتفاق بين وسيط الفوركس والتاجر، لذلك هذا التأهل بموجب هذا التعريف من طرفين مختلفين، وهو ما يجوز وفقا للشريعة الإسلامية.
وهناك شرط آخر معترف به على نطاق واسع هو أن التبادل الفعلي يجب أن يحدث خلال نفس & لدكو؛ الجلوس & رديقو؛ التي يتم فيها عقد العقد، أي بعبارة أخرى، يجب أن يتم تداول الصفقات بشكل فوري أو أكثر. يبدو أننا على أرض صلبة هنا، كما عندما يتم التداول مع وسيط الفوركس، فإنه يصبح ساري المفعول على الفور. ومن المثير للاهتمام، وهذا يمكن أن يوحي بأن جميع الصفقات غير السوق (أي وقف أو أوامر الحد) هي حرام!
هو هنا أن نصل إلى أكبر عقبة في محاولة للإجابة على السؤال & لدكو؛ هل الفوركس حلال أو حرام؟ & رديقو؛ بوجه عام، لا يتوقع متداولو الفوركس أن يأخذوا التسليم الفعلي للعملة التي يشتركون بها، ولا يشتركون في العملة التي هم & لدكو؛ بيعها & رديقو؛. انهم ببساطة تكهنات بأن قيمة واحد مع صعودا وقيمة أخرى سوف تنخفض. هل هذه التكهنات مسموح بها وفقا للشريعة الإسلامية؟
هذا سؤال صعب للغاية للرد، وقد يكون واحدا يجب أن يناقش مع زعيم ديني الخاص بك بدلا من أن يكون مقررا قاعدة على مقال الإنترنت. ومع ذلك، لقد بحثنا عن المشكلة بشكل دقيق وسنحدد بعض النقاط الفكرية أدناه.
يمكننا أن نبدأ بالقول إن الإسلام يعترف بأن جميع البشر البالغين تقريبا يسعون جاهدين لتحسين أوضاعهم المالية، وأن الحياة تنطوي على عنصر كبير من عدم اليقين. في الحياة نحن نواجه العديد من الخيارات، ونتيجتها غير واضح، ونحن نسعى جاهدين لاستخدام الذكاء والمهارة في اختيار الخيار المتاح الذي سيؤدي إلى نتيجة متفوقة. ومع ذلك، يجب علينا بعد ذلك أن نذهب إلى القول بأن القمار ممنوع منعا باتا من قبل الشريعة الإسلامية، حتى كشكل من أشكال الترفيه أو الترفيه عند القيام بها مع الأموال الصغيرة التي يمكن أن يقال أن المقامر أن تكون قادرة على تحمل خسارة.
في قياس هذين العنصرين المتنافسين، ويمكن القول أن هو طريقة المضاربة التي تجعل الفرق. وقد قام أحد المؤلفين بدراسة هذا الموضوع، وذكر أن المضاربة على أساس التحليل الأساسي مسموح بها، ولكن التحليل الفني ليس كذلك، كما أن هناك مبررا مثيرا للاهتمام: إن وضع الصفقات على أساس التحليل الفني هو في الأساس بمثابة الرهان على رهانات الآخرين، والاعتماد على سلوك الحشد للتأثير على تكهنات الخاص بك هو مقشر مع جوهر القمار، وهو ما يحظره الشريعة الإسلامية.
ومع ذلك، يمكن بالتأكيد انتقاد هذه الحجة باعتبارها زائفة كما تتعلق حقائق السوق. على سبيل المثال، هل المضارب هو الذي يعتقد أن الدولار الأمريكي سيرتفع مقابل اليورو بسبب الأساسيات الاقتصادية التي تقتصر على جعل التجارة على الفور، ويحظر اتخاذ أي إجراء لإدخال الوقت التجاري إلى لحظة مناسبة نفسيا؟
بعد الانتهاء من البحث بدقة، يمكنك تحديد ما إذا كان الفوركس الإسلامي مناسبا لك أم لا.
ويمكن القول بأنه لا يوجد لدى المسلم أي مضاربة تجارية في أسواق العملات ما لم يكن لديه أساس متين يمكن التنبؤ به للنجاح. وهذا يعني أن الصفقات يجب أن تنطوي إما على بعض عناصر التحليل الأساسي أو التحليل الفني الذي لدى المتداول في الواقع سبب قوي للاعتقاد به. ومن الأمثلة على ذلك الاتجاه التالي للاتجاهات التي لها سجل حافل أكاديميا كوسيلة تجارية مربحة في السيولة المالية والأسواق، وتداول هذه الاتجاهات باستخدام وسطاء الفوركس الإسلامي. يمكن للتاجر أن يجادل بأن الاتجاه التقني القوي هو أسهل لإنشاء & نداش؛ ومن المرجح أيضا أن يكون لها الكامنة (إذا غير مرئية) & لدكو؛ الأساسية & رديقو؛ السبب وراء ذلك - من التوقعات الاقتصادية الأساسية الكلاسيكية التي قد يكون محل نزاع من قبل خبراء الاقتصاد المحترفين!
إنشاء حساب الفوركس مسلم.
ليس هناك شك في أن صرف العملة مسموح به في الإسلام، شريطة ألا يكون هناك أي عنصر من الفائدة، وأنه يتم تسليم اليد (على الرغم من أن هذه العبارة يمكن ترجمتها بطرق متعددة)، وأن المبادل لديه سبب وجيه لاستباق الربح المحتمل بناء على تحليل لا يعتمد على علم النفس من القمار. على أساس الحد الأدنى، وسطاء الفوركس الإسلامي يمكن أن تستخدم في التجارة، والتي ينبغي على الأقل إزالة يمكن القول إن جميع التحديات الربا. كما رأينا، هناك بعض المناطق الرمادية ضمن هذا المؤهل الذي يجب التحقيق بعمق بحسن نية وضمير من قبل أي شخص يرغب في بدء تداول الحلال الفوركس مع حساب الفوركس مسلم.
استنتاج.
يجب التأكيد على أننا على الرغم من أننا بحثنا مسألة الفوركس الإسلامي وصلاحيته في الشريعة الإسلامية مطولا، فإننا لا نحاول بأي شكل من الأشكال توفير التوجيه الديني للقراء من هذه المادة أو معارفهم. كما يتضح من البحث المقدم هنا، هناك بالتأكيد الكثير من الناس الذين يعتقدون أنه في الظروف المناسبة، ويسمح تداول الفوركس الإسلامي. ومع ذلك، قد يكون هناك بعض من عدم استخدام هذه الحلول، وهذا نهج صحيح تماما كذلك. إذا كنت ترغب في إجراء المزيد من البحث حول هذه المسألة أو النظر في كيفية قيام كل وسيط فوركس بتطبيق نظام الفوركس الإسلامي، فإننا ننصحك بتقييم أفضل وسطاء الفوركس الإسلامي والتحدث إلى فرقهم إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول كيفية ارتباط ممارساتهم الشريعة الاسلامية. سوف وسيط فوركس صلبة ومحترمة لديهم إجابات ملموسة وسوف تجعلك تشعر بالراحة، وليس غير مريح.
فريق دايليفوريكس.
ويتألف فريق ديليفوريكس من المحللين والباحثين من جميع أنحاء العالم الذين يشاهدون السوق على مدار اليوم لتزويدك بمنظورات فريدة وتحليل مفيد التي يمكن أن تساعد في تحسين تداول العملات الأجنبية الخاصة بك.
التسجيل مطلوب لضمان أمن مستخدمينا. تسجيل الدخول عبر الفيسبوك لتبادل تعليقك مع أصدقائك، أو التسجيل ل ديليفوريكس لنشر تعليقات بسرعة وأمان كلما كان لديك ما تقوله.
مجانا دورات التداول الفوركس.
هل ترغب في الحصول على دروس متعمقة ومقاطع فيديو تعليمية من خبراء تداول الفوركس؟ سجل مجانا في فكس أكاديمي، أول أكاديمية التداول التفاعلية عبر الإنترنت التي تقدم دورات على التحليل الفني، أساسيات التداول، وإدارة المخاطر وأكثر استعدادا حصرا من قبل تجار الفوركس المهنية.
الأكثر زيارة الفوركس وسيط التعليقات.
تبقى محدثة!
متاح أيضا على.
تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.
تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.

الفتوى على تداول الفوركس، الفوركس الحلال أو الحرم.
الفتوى على تجارة الفوركس، الفوركس الحلال أو الحرم، نقاش مجمع!
هذا هو موضوع موضوع مثير للجدل جدا تجارة الفوركس أو التداول عبر الإنترنت في عام هو شرعي في الإسلام أم لا. هناك بالفعل الكثير من الفتوى على تجارة الفوركس، الفوركس الحلال أو الحرام حتى تشير إلى جعل في أي تقدير هو مربكة تماما.
السعودية و تجارة الفوركس & # 8211؛ التحقق من الواقع.
بشكل عام، السعوديون هم من بين أعلى قائمة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في تجارة الفوركس في كل من الشرق الأوسط والعالم العربي. السعوديون هم أكبر عملاء التجزئة والمؤسسية لجميع وسطاء الفوركس موجودة في هذا العالم. في الواقع، المزيد والمزيد من السعوديين يأتون نحو التداول عبر الإنترنت وخاصة هذا الوقت، عندما الاقتصاد مدفوعة النفط هو التصيد والناس يبحثون عن بديل.
عندما يتعلق الأمر بتداول الفوركس عبر الإنترنت، غالبا ما يتم الخلط بين الناس وربطه بتداول العملات فقط ولكن معظم وسطاء الفوركس الخاضعين للتنظيم في المملكة العربية السعودية يوفرون معظم أسواق رأس المال للتجارة، بما في ذلك الأسهم والمؤشرات والعقود مقابل الفروقات، ، تجارة الذهب والنفط.
كمسلم، القفز في التجارة كما المتداول النرد دون تحليل مناسب وهذا يمكن أن يضع لك في وضع القمار. انها & # 8217؛ ق ضبابية قليلا حتى أقول.
يعتبر الفوركس الحلال إذا:
أنت & # 8217؛ صادقة لنفسك، أنت تعرف ما إذا كنت & # 8217؛ إعادة التداول أو القمار. أنت لا تمارس المقامرة وتختلف أهدافك بوضوح. كمتداول فوركس تحتاج إلى أن يكون لديك سبب لاتخاذ هذا الإجراء (بيع أو شراء) كنت تفعل التحليل السليم للسوق وليس مجرد اختيار مقامرة من الاتجاه أو إشارة. أنت & # 8217؛ لا تتاجر من أجل الإثارة ولكن التجارة من أجل الدخل المحتمل لكسب لقمة العيش لك و # 8217؛ إعادة اتخاذها كعمل وليس من أجل الإثارة من الحصول على المال في المدى من حظ. أنت لا تفكر في هذا Ђњيفوز يفوز، إن لم يكن في المرة القادمة Ђќ تتعلم من خسائرك والتحرك مع القرار الذي اتخذته بنفسك بدلا من إلقاء اللوم على السوق أو إلقاء اللوم على الوضع كنت تتداول على حساب التداول الإسلامي أو المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حساب تجارة الفوركس . في الإسلام، المبادلة هي الحرم ونفس المفهوم المطبقة على تجارة الفوركس. وبعبارة أخرى، التداول مع مبادلة الحرة حساب تداول الفوركس على الانترنت.
نصائح لتداول الفوركس الحلال.
هناك خط رفيع بين التداول والقمار، يجب علينا جميعا أن نعترف به. ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك تجنب كونه مقامر.
فقط اتخاذ الصفقات مع احتمال كبير لتحقيق الربح على أساس التحليل الخاص بك الخروج من التجارة هو المهم فقط كما دخول واحد، لديها خطة التجارة تحديد مستويات وقف اختيار حجم الدخول الصحيح، إذا كنت تخاطر كل لمضاعفة ذلك يسمى القمار معرفة ما كنت تتداول فهم الأطر الزمنية، لا يكون مدمن انها علامة على القمار عودة اختبار الاستراتيجية الخاصة بك وتهدف إلى تطويره مراجعة باستمرار الأداء التاريخي الخاص بك ومحاولة فهم لماذا جعلت الخسارة والربح كن منضبطة، والتداول هو وظيفة ليست لعبة التركيز.
يرجى ملاحظة أن هذه المقالة الفتوى على الفوركس أو الفوركس هي الحلال أو الحرام هي مجرد رأي ولا ينبغي اعتباره رأي جميع الفوركس بروكرز السعودية. هذه المقالة ليست لتبرير، تجارة الفوركس الحلال ولكن هم بعض نحن بحاجة إلى التركيز قبل أن نتمكن من ربطه بسماسرة الفوركس الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
في الختام، المادة، هذه هي نيتنا التي تحدد الغرض من أي فعل. النصائح والاقتراحات المذكورة أعلاه قد تم بحثها بشكل جيد لتقديم أدلة ملموسة إذا كان تداول الفوركس يمكن اعتبار الحلال أم لا. في حياتنا العامة، كمسلم، ونحن دائما التأكد من أن تكون بعيدا عن الحرم والتي هي محظورة في الإسلام. من فضلك لا تختار ل لتجارة الفوركس أثناء الترحيل على هذه المادة و دائما التأكد من الحصول على الرأي أو الفتوى من أي عالم مسلم جيد وكذلك على تداول الفوركس على الانترنت.

No comments:

Post a Comment